القائمة الرئيسية

الصفحات

10 خطوات مهمة قبل التفكير في الهجرة إلى كندا


10 خطوات مهمة قبل التفكير في الهجرة إلى كندا



سلام متابعينا😊 عشر خطوات مهمة نحو نجاح مشروعك الكندي:🇨🇦

✅معرفة ما البرنامج المناسب لي،بالبحث،والتدقيق  بالدراسة،بالاستشارة المجانية او المدفوعة،المهم وضع القدم على المسار الصحيح.

✅دراسة جدوى بعد معرفة ما هو مناسب لحالتي،محاولة رسم استراتيجية اتبعها للوصول إلى مبتغاي.

✅اعيد واكرر واكرر دون ملل أو ضجر،طور نفسك أخي في احدى اللغتين او كلاهما معا،كلنا نشترك في الشهادات والخبرات وربما مستوياتنا المادية شبه متكافئة واغلبنا شباب،ما يميزنا عن بعضنا ويعطينا نقاطا اضافية واولوية، هو اتقان اللغة بوركتم اخواني واخواتي.🙏(لا هجرة من دون لغة)

✅التوفير ثم التوفير ثم التوفير،نعلم أن القدرة الشرائية متواضعة والمداخيل تغطي الحاجات اليومية بصعوبة ولكن مع ذلك،محاولة تقييد المصاريف على قدر الامكان،لان مشروع الهجرة يبتلع المال كالوادي.

✅وضع مخطط زمني للتحكم في الوقت فيما يخدم مسار الهجرة ،ان كنت مثلا انوي على لونتري اكسبريس (بعدما تحققت انني مؤهل)،احاول ربح الوقت،لان امتحان اللغة الفرنسية او الانجليزيه ياخذ حوالي الثلاث اشهر بين الموعد والتحضير،وبالتالي احاول التحضير له وفي آن واحد تقييم المعادلة.والذي سيأخذ نفس الوقت تقريبا،حتى لا تنحسب علي ستة اشهر مجتمعة.(هذا مثال فقط).

✅انصح دوما بمحاولة.ايجاد الخطة البديلة والتي تنفذ في آن واحد،فمن يفتح بروفيل اونتري اكسبريس مثلا يستطيع فتح بروفيل اريما وهذا لا يعد تناقض،شرط ان يسحب  الطلب الثاني فور الدعوة من الاول.

✅محاولة التثقيف الذاتي من المواقع الرسمية الكندية لكل مقاطعة ومن ذوي الخبرات في المجال والابتعاد عن الاشاعات وقالوا وقالوا.

✅تجنب التفكير بالحلول المفبركة او تغيير وقائع معينة في حالتك أو ملفك،لانك ان كنتخ متناقضا وقدمته شيئا آخر مرة اخرى لن ترحم،بل وحتى الأخطاء غير المقصودة أحيانا يفسرونها على أنها معلومات مغلوطة.

✅مشاركة المعلومة والخبرات،لربما تجربتك تفيد شخصا آخر مع العلم ان الحالات ليست متطابقة على الجميع.

✅الاستعانة والتوكل على الله ومعرفة أن ما يصيبنا ما كان ليخطئنا وما أخطأنا ما كان ليصيبنا.

Yacine Kraimia

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات